في بيتنا مكتبة عالمية

     في ظل التطور التقني العظيم والكم المعلوماتي الهائل أصبح لدينا قدرات أعلى ومستويات ذكاء أرقى تمكننا من معرفة المزيد والبحث عن الأفضل بكل مقاييس الأفضلية التي نأملها من سرعة في الأداء ومرونة في التنفيذ وإتقان في العمل.
     
     وأكثر من ذلك أن قوانين لعبة الحياة اليوم باتت تفرض علينا الكثير من المواكبة وتدفعنا إلى التعلم السريع الذي يمكننا من الحصول على كل المعلومات اللازمة لحياة كريمة وسعيدة.

     ويشير كثيراً من الباحثين الاجتماعيين اليوم أن الحياة الكريمة أصبحت هدفاً يمكن تحقيقه من خلال زيادة المعرفة ورفع سقف العلم والقدرة على التفاعل مع كل المستجدات التي تراها من حولك بالطريقة التي تمكنك من صيد وفير تماماً مثلما كان يفعل الصياد في غدوه ورواحه بحثاً عن فريسته التي يقتات منها.
     
     نحن ندرك أن القراءة أعظم وسيلة تعلم عرفها الإنسان وهي العصا السحرية التي توصل الزمان بالزمان فيصبح الماضي والحاضر والمستقبل مرتكز على طاولة قرائتك بل إنها تمكنك من التحليق فوق فضاء المكان فالبعد بين الهند والسند بها لا يستغرق أكثر من وقت استبدالك لكتاب عن آخر، أو التقليب بين صفحات كتاب.

      أحببت في هذا المقال أن أدلكم على طريقة للبحث عن الكتب الإلكترونية والتي توفر علينا الجهد والوقت في البحث والتحصيل ولو تمكنا من إتقان هذه المهارة أصبح في كل منزل مكتبة عالمية وهنالك ثلاث طرق أتحدث عنها في هذا الشأن وهي:

الطريقة الاولى: البحث على الانترنت في محركات البحث، فلو بحثت عن أي كتاب في اي محرك بحث ولكن بالطريقة التالية، أن تكتب اسم الكتاب متبوعا بنجمة (*) ثم كلمة ثم أحرف PDF بالانجليزية ثم نجمة (*) تجد نتيجة البحث كل المكتبات والمواقع التي تزودك بتحميل هذا الكتاب.

الطريقة الثانية: في قوقل هنالك خدمة رائعة تستميى books.google.com أنصح بتجربتها والاستمتاع بنتائجها، فهي رائدة في توفير الكتب العربية بالذات.

الطريقة الثالثة: هي المكتبات على الانترنت واذكر مجموعة منها وهي:
مكتبة التعلم السريع fastlearn.4shared.com
المكتبه العربيه   abooks.tipsclub.com
اتحاد الكتاب العرب www.awu-dam.org
الوراق www.alwaraq.net
ناشر www.nashirnet.net
مكتبة الجليس www.aljlees.com
كتب www.kutub.info
مكتبة نبع الوفاء www.s0s0.com/Books
تحف كوم www.to7af.com
قصيمي نت www.qassimy.com‏ 
اضخم مكتبه للقصص المصوره  www.looloo3h.com‏ 
المكتبه العربيه الشامله islamport.com/ms.html‏ 

أشرف بن محمد غريب
الرياض 26 أكتوبر 2009

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الحاسة الثامنة

من كسر بيضة الديك؟

سر نجاح اكبر 100 شركة سعودية