نوشن

 

استخدام أدوات إدارة الوقت وكتابة الملاحظات، من أكثر الممارسات إيجابية في تطوير القدرات الفردية ومضاعفة القدرة على الانتاج، وهذه الممارسات يمكنها أن تحول حياتك المهنيةو العملية من مكان إلى مكان آخر، مختلف وجديد، وهنا نؤكد على أن هذه الممارسات تتطلب جهد ووقت وصبر.

التجربة الأولى غالبا لا تكون مرضية وربما تكون ضعيفة ومملة، ولكن مع تكرار الممارسات اليومية، والتعلم على الأدوات وحضور مقاطع يوتيوب تشرح هذه الأداة، بالتأكيد سوف تصل إلى منطقة جيدة في هذا الموضوع، وهنا نستطيع أن نحول الأمر من ممل إلى ممتع.

تذكر أن الهدف ليس في استخدام الأداة بحد ذاتها ولكن في الحصول على أفضل نتيجة من استخدام الأداة وهنا ننتلقل من الاستخدام الغير موجه إلى الاستخدام الموجه، بمعنى أن يكون لدينا هدف واضح وظاهر للاستخدام، وهذا ما يتطلب مننا السعي لتحقيقه.

أداة نوشن من الأدوات الفعالة في إدارة المشاريع والوقت الشخصي وكذلك في كتابة الملخصات والمدونات ولكن، يمكن أن تجد صعوبة كبيرة في استخدامها المرة الأولى والثانية والعاشرة، مع الوقت ومع تعلم أدوات استخدامها ستجد الفوائد من استخدامها ولكن هذا لا يعني مطلقا أن استخدامها حتمي وأن فائدتها أيضا حتمية، ربما تكون فائدتها غير ذلك، ولا تصلح لك.

أخيرا حاول أكثر من مرة وتعلم واحرص على عدم الحكم على الأدوات قبل أن تأخذ الوقت الكافي للتأكد من أن هذه الأداة تنفع أو لا تنفع، بعد تطبيق هذه المعادلة ستكون قادرا على الحكم على الأدوات واستخدامها أو عدم ذلك.

تعليقات